أخبارسلايد

شهداء واعتقالات بالضفة المحتلة.. المقاومة تتصدى لاقتحامات الاحتلال في مناطق متفرقة بالضفة

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

تواصل المقاومة الباسلة في الضفة الغربية تصديها لاقتحامات واعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، في الوقت الذي تواصل فيها قوات الاحتلال حملات الاعتقال المتصاعدة بالضفة.

ففي نابلس، ارتقى ثلاثة شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال لمركبة كانوا يستقلونها قرب مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، حيث اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم بلاطة مدعومة بالجرافات والآليات العسكرية، وداهمت عددا من المنازل، ودمرت شوارع، وسط مواجهات واشتباكات وإطلاق مكثف للنار.

واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة بين المقاومين والشباب الثائر وبين قوات الاحتلال بدأت عند المدخل الجنوبي للمخيم قبل أن توسع في أحياء عدة، واستهدف الشباب المقاوم قوات الاحتلال وآلياته بصليات من الرصاص وتفجير عبوات ناسفة.

وكانت قد أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة على النقطة العسكرية المقامة على جبل جرزيم، النار بشكل عشوائي تزامناً مع الاقتحام الواسع لمخيم بلاطة.

وأعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس الاضراب الشامل في كافة مناحي الحياة في مدينة نابلس حدادا على أرواح الشهداء الذين ارتقوا في قصف مركبتهم فجر اليوم.

ولاحقا أعلن أن الشهداء الذين ارتقوا بقصف الاحتلال لمركبتهم في مخيم بلاطة هم الشقيقان الشهيدان سيف ويزن النجمي والشهيد محمد القطاوي.

وفي طولكرم، تصدت المقاومة في مدينة طولكرم ومخيم طولكرم، لاقتحام واسع لقوات الاحتلال الإسرائيلي واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة تركزت في مخيم طولكرم.

واقتحمت قوات كبيرة من آليات الاحتلال ترافقها جرافتين المدينة من محاورها الغربية والشمالية والجنوبية، مرورا من شارع دوار العليمي “المحاكم”، ودوار شويكة، وشارع جامعة القدس المفتوحة ، وشارع نابلس، باتجاه مخيم طولكرم.

وتصدت قوى المقاومة لاقتحام قوات الاحتلال، واندلعت اشتباكات مسلحة، فيما يواصل المقاومون استهداف قوات الاحتلال بعبوّات ناسفة محلية الصنع في مخيم طولكرم.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد عصام قفيني (25 عاما) بعد مداهمة منزله على مدخل ضاحية ذنابة شرق طولكرم، وتخريب محتوياته، والأسير المحرر نمر مفيد المسكاوي (44 عاما) من منزله في عزبة الطياح شرق المدينة.

وفي قلقيلية، اقتحم جيش الاحتلال حي كفر سابا من مدخل قلقيلية الجنوبي، وأغلق بآلياته الطرق والمفترقات المؤدية إلى الحي، فيما داهم جنود الاحتلال منازل عدد من المواطنين، وسط تحليق لطائرات الاستطلاع المسيرة.

وشن جيش الاحتلال حملة اعتقالات في صفوف العمال الغزيين في عدة أحياء من مدينة قلقيلية، دون التمكن من معرفة عددهم.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدتي عزون وكفر ثلث شرق قلقيلية وسط اطلاق لقنابل الصوت والغاز، بينما اقامت تلك القوات حاجزا عسكريا على مدخل النبي الياس، وتصدى الشباب المقاوم لاقتحام بلدة عزون واندلعت اشتباكات مسلحة ومواجهات تخللها تفجير المقاومة لعبوات ناسفة.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي حي البالوع في مدينة البيرة، وداهمت منزلاً لعائلة خضيري، واعتقلت المعلمة بدرية أحمد.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال مدير مؤسسة ابداع/ الدهيشة خالد صيفي (65 عاما)، والشقيقين اياس وعماد حسين شاهين، وعبد الله مزهر من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها، وأفرجت لاحقا عن الشقيقين شاهين.

واقتحمت قوات الاحتلال منطقة القواعد في مدينة بيت جالا غربا، واعتقلت الشاب مؤمن نزيه بداونة، بعد دهم منزل والده وتفتيشه، واعتقلت الشاب موفق بداونة من مخيم عايدة.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل واعتقلت كلا من: عز الدين حمدي العويوي، وأحمد أيوب اسحق الجمل، واشرف انور القاضي، كما اقتحمت بلدة يطا جنوب الخليل اعتقلت فادي العمور.

وكذلك اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بني نعيم شرق الخليل، اعتقلت محمد علي زيدات، وعلي احمد عايش زيادات، وعبد الناصر علي زيادات، وفادي يوسف زيادات، واقتادتهم عقب تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها والاعتداء عليهم بالضرب المبرح الى جهة أحد مراكز التوقيف والاعتقال.

واقتحمت قوات الاحتلال عددا من أحياء بلدة دورا جنوب الخليل، منها حي الشرفة، ومنطقة خرسا، وشرعت بحملة مداهمة لمنازل المواطنين وفتشتها وحطمت محتوياتها وروعت ساكنيها، واعتقلت عددا من المواطنين، عرف منهم: الشاب محمد أبو سنينة، و محمد محمود فوزي عمرو.

وفي بلدة بني نعيم اقتحمت قوات الاحتلال منزلي منفذا عملية دهس وطعن في رعنانا بتل أبيب، الأسيرين أحمد ومحمد زيدات، وقامت بأخذ قياسان المنزلين وشرعت بعمليات حفر فيهما تمهيدا لهدمهما في وقت لاحق، واعتدت على عائلتيهما وحققت مع أفرادها ميدانيا.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر أن طواقمها في بني نعيم بالخليل تعاملت مع إصابتين جراء اعتداء بالضرب خلال اقتحام جيش الاحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى